القائمة الرئيسية

الصفحات

حقيقة وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس

حقيقة وفاة الرئيس محمود عباس ابومازن

 مَحْمُود عَبَّاس ويكنى بـ أَبُو مَازِن (15 نوفمبر 1935 –)، الرئيس الثاني للسلطة الوطنية الفلسطينية منذ 15 يناير 2005، ورئيس منظمة التحرير الفلسطينية، ولا يزال في ذات المنصب على الرغم من انتهاء ولايته دستورياً في 9 يناير 2009؛ حيث مدد المجلس المركزي لمنظمة التحرير ولايته الرئاسية، لحين إجراء انتخابات رئاسية، وتشريعية. وكقائد لحركة فتح يعترف بأهمية التنسيق الأمني مع إسرائيل وبوجود دولة إسرائي ثروة محمود عباس. 



ما هو مرض محمود عباس وما حقيقة وفاته؟

وقد كان عباس أول رئيس وزراء في السلطة الوطنية الفلسطينية حيث تولى رئاسة الوزراء جامعا معها وزارة الداخلية في الفترة ما بين مارس إلى سبتمبر 2003، واستقال بعدها بسبب خلافات بينه وبين رئيس السلطة آنذاك ياسر عرفات حول الصلاحيات. بعد وفاة ياسر عرفات في 11 نوفمبر 2004، أصبح عباس رئيس منظمة التحرير الفلسطينية، ثم رشح نفسه لانتخابات الرئاسة الفلسطينية 2005، وفاز في الانتخابات ليكون ثاني رئيس للسلطة الوطنية الفلسطينية منذ إنشائها في عام 1993.

 لعب عباس دورًا بارزًا في مفاوضات أوسلو عام 1993، وما تلاها من إتفاقيات، ومعاهدات كاتفاق غزة أريحا، واتفاقية باريس 1994، ضمن مسار التسوية السلمية.لعباس ثلاثة أبناء وهم مازن الذي توفي عام 2002 بنوبة قلبية، ثم ياسر فطارق، حيث بات الأول ينشط إعلاميا من خلال ظهوره في برامج غناء عربية يبدي فيها تضامنه مع فنانين فلسطينيين، كما نشط سياسيا عبر ظهوره المتكرر مع والده في زيارات لدول عديدة كان اخرها زيارة عباس للقاهرة أصل عائلة محمود عباس.

 انباء متداولة عن وفاة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

اما طارق، فتوجه الى الجانب الرياضي، عبر ترأسه لنادي شباب الامعري بعد محاولات عديدة فشل في أولها، ثم آلت اليه بعد عديد الأموال التي ضخها هناك، قبل ان يتهم بقضايا فساد في ادارته المالية للنادي.حقيقة وفاة الرئيس محمود عباس ، لاتزال مواقع التواصل الاجتماعي تضج بالأنباء بشأن وفاة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عن عمر يناهز 87 عاماً ، وعدم الاكتراث لكافة الاخبار التي تتحدث ان عباس يتمتع بحالة صحية جيدة ولا انباء عن وفاته حتى اللحظة ، وسط تأكيدات ان الرئيس عباس قد يظهر في مؤتمر الوثائق والملكيات والوضع التاريخي للمسجد الاقصى ، لوضع حد للتكهنات الى ان المؤتمر لم ير صورة عباس مما يضع العديد من علامات الاستفهام ثروة محمود عباس.

حقيقة وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

حقيقة وفاة الرئيس محمود عباس – ما هو مرض الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، ضجت منصات التواصل الاجتماعي في فلسطين للحديث حول أنباء وفاة الرئيس محمود عباس عن عمر ناهز الـ 87 عامًا، إلا أن تلك الأحاديث عارية تمامًا عن الصحة إذ أن الرئاسة الفلسطينية أصدرت مقطع صوتي للرئيس عباس يؤكد فيه أنه على رأس عمله. وانتشرت العديد من الشائعات خلال الأيام الماضية، بشأن تدهور الحالة الصحية لرئيس السلطة محمود عباس وخاصة بعد التعينات الأخيرة بشأن حسين الشيخ مما أثار حالة من الفوضى بين الفتحاويين ورفض كافة القرارات التي صدرت.


العمر الحقيقي للرئيس محمود عباس وحقيقة وفاته

وتزامنت الشائعات التي انتشرت على منصات التواصل عقب خبر نشرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” بالعربية قبل أيام، أشارت فيه أن محمود عباس في وضع صحي صعب وهو ما دفعه لنقل صلاحياته للوزير حسين الشيخ الذي كان قد عين قبل أيام في منصب أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير.

وفي هذا السياق ذكر موقع صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلي أنّ السلطة الفلسطينية فتحت تحقيقًا في محاولة لمعرفة الجهة الذي سرّبت “إشاعة” نقل الرئيس جانبا من صلاحياته لحسين الشيخ بسبب “ظروف صحية”.

وبحسب الصحيفة فإن من وصفته بـ “معسكر المعارضين” لتعيين حسين الشيخ أمينًا لسرّ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في الأيام الماضية، طالب بعقد اجتماع عاجل للمؤسسات القيادية لبحث تعيين الشيخ، واحتجاجًا على الشائعات التي انتشرت عن توسيع صلاحياته.

وذكرت الصحيفة أن ثمة “معسكر حسين الشيخ” في مواجهة معسكر مضادّ يقوده جبريل الرجوب الذي يتطلع هو الآخر لشغل منصب الرئاسة بعد وفاة عباس، وفقًا للصحيفة العبرية التي ترى أيضًا أنّ ثمة أطراف أخرى داخل فتح وخارجها، يستعدون لليوم الذي سيغيب فيه “أبو مازن” عن المشهد أصل عائلة محمود عباس.

تعليقات