القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخبار موسى حجازين ومسرحياته و ما هي ديانته الحقيقية

من هوالفنان موسى حجازين ؟  

موسى جزاع ، موسى حجازين مُمثل كوميدي أردني بارز، ولِد في قرية السماكية بمدينة الكرك. إشتُهر بتمثيله الكوميديا الساخرة بدَّور سُمعة وأبو صقر، وشارك بالعَديد من المسرحيات والمسلسلاتبدأت موهبة حجازين في التمثيل منذ الطفولة،[2] لكن لم يجد طريقًا لدراسة التمثيل؛ فاتجه لدراسة الموسيقى. إجتاز امتحان القدرات في وزارة التربية والتعليم ليسافر إلى مصر لدراسة الموسيقى بمعية سحر العوران وفتحي عبده موسى وهناك في جامعة حلوان تتلمذ على يد أحمد فؤاد حسن قائد الفرقة الماسية وعاد بعد 5 سنوات بشهادة التربية الموسيقية وعمل مدرسًا للموسيقى في المدارس الأرثوذكسية، وفاة موسى حجازين.

أعمال الممثل الأردني موسى حجازين 

كان أول ظهور لحجازين في مُسلسل حارة أبو عواد (الجزء الثاني) بدور قهوجي بشخصية "سُمعة".[1] ثم في مُسلسل الشريكان ثم في مسلسل العلم نور. يتخَصص حجازين بالكوميديا الساخرة بمسرحياته التي تُجسد الواقع السِياسي والاجتماعية والكمودية كما إشتُهر موسى حجازين بشخصية "أبو صقر" وهي شخصية إنسان مُكافح مُتقاعد من الجيش ويتصرف مع الآخرين بإسلوبٍ عسكري مُضحك وإنساني.الفنان موسى حجازين ليس ممثلا فحسب فقد كان عضوا في فرقة الفحيص للفنون الشعبية. وفاة موسى حجازين،

وهو عازف بارع على آلة العود، ويُغنّي بصوت جميل يميل إلى الحزن.

نال وسام الاستقلال من الدرجة الثالثة، تقديراً لجهوده المتميزة في رفد الحركة الفنّية الأردنية بالأعمال المسرحية والتلفزيونية التي تعكس واقع المُجتمع الأردني.ونفى نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب، الأخبار المتداولة عن وفاة الفنان موسى حجازين، قائلا إن الفنان حجازين بصحة وعافية وسلامة.

نفي اشاعة وفاة الفنان موسى حجازين 

وكانت قد انتشرت شائعات مساء الأربعاء عن وفاة الفنان موسى حجازين الا ان الخبر قد نُفي من قبل عائلته ونقيب الفنانين الأردنيين.كشفت مصادر فنية أردنية، يوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020، حقيقة الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وفاة الفنان موسى حجازين الممثل الأردني المشهور،وفاة موسى حجازين.

وقالت المصادر الفنية في تصريح صحفي إن خبر وفاة الفنان موسى حجازين المعروف باسم (سمعة) لا أساس له من الصحة، لافتا إلى أن حالته الصحية مستقرة دون أي مشاكل،  ديانة موسى حجازين.

حب الشعب  الاردني في الفنان موسى حجازين 

وتفاعل الأردنيون مع وسم موسى حجازين على تويتر، اذ قال أحدهم مادحا الفنان حجازين: "فنانا الكبير انت رمز من رموز الاردن انت علم من إعلامنا انت مثل وسط البلد بتحكي عن تاريخ وحاضر أردنا العظيم انت مثل اعمده جرش بتحكي عن حكايات وأسرار البلد انت مثل البترا بتلمع صوره الاردن للعالم انت مثل العقبه منفس للمواطن الأردني من هموموا وتخليه يضحك رغم كل شي، ديانة موسى حجازين.

تعليقات