القائمة الرئيسية

الصفحات

من هوعبدالله بن حسن العبدالقادر

من هوالدكتورعبدالله بن حسن العبدالقادر ويكيبيديا

 هو سعادة الدكتور عبدالله بن حسن العبدالقادر التقييم والدورات التدريبية بهدف تعزيز كفاءة مجالس الإدارات. ودرجة الماجستير في إدارة األعمال من جامعة امللك فهد للبترول والمعادن. ويتمتع العبدالقادر بخبرة مهنية واسعة تصل إلى 36 عامًا.رئيس مجلس إدارة "بنك الخليج الدولي" منذ أكتوبر (تشرين الأول) عام 2018، مملكة البحرين.

وهو نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة الحوكمة والترشيحات والمكافآت في البنك ذاته في السعودية منذ 2019، وعضو مجلس إدارة كل من "مجموعة الفيصلية"، والشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، والشركة العربية السعودية للاستثمار "سنابل للاستثمار"، كما أنه عضو لجنة جائزة "مؤسسة سعفة القدوة الحسنة".

الدكتور عبدالله بن حس العبدالقادر

تولى منصب الرئيس التنفيذي لـ"معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي"، ورئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية "STC"، ورئيس لجنة السياسات التنظيمية والإشراف في السوق المالية السعودية "تداول"، ورئيس اللجنة الاستشارية لـ"هيئة السوق المالية السعودية"، وعضواً في اللجنة لمدة 5 أعوام، كما ترأس لجنة مراقبة جودة الأداء المهني في "الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين"، وعمل أستاذاً في "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن".

حاصل على دكتوراه في إدارة الأعمال من "جامعة كولورادو" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير وبكالوريوس في إدارة الأعمال من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن".

قرار تعيين عبدالله بن حسن العبدالقادر رئيس ادارة شركة الاتصالات 

 أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن قرار مجلس إدارتها الجديد في أولى جلساته بالدورة السادسة، خلال اجتماعه تعيين الدكتور عبدالله بن حسن العبدالقادر رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية، كما شكل المجلس اللجان المنبثقة عنه وفق المهام والصلاحيات المعتمدة.

وذكر بيان للشركة الجدير بالذكر أن الدكتور عبدالله بن حسن العبدالقادر عضو في مجالس إدارات ولجان عدد من الشركات، ويرأس اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية، ولجنة مراقبة جودة الأداء المهني بالهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

وبحسب البيان فإن الدكتور العبدالقادر عمل أستاذاً في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وشغل عضوية أول مجلس إدارة لشركة الاتصالات السعودية، وكان عضواً في أول مجلس لهيئة السوق المالية، والدكتور العبدالقادر حاصل على بكالوريوس وماجستير إدارة أعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ودكتوراه من جامعة كولورادو بالولايات المتحدة الأميركية.

تعليقات