القائمة الرئيسية

الصفحات

أسماء نتائج القرعة الإلكترونية للحج من داخل المملكة "وزارة الحج" 2022

الإعلان الرسمي للقرعة الإلكترونية للحجاج من داخل المملكة العربية السعودية  

كشفت وزارة الحج والعمرة اليوم عن تسجيل عدد كبير من الطلبات ضمن القرعة الإلكترونية للمواطنين والمقيمين بإقامة نظامية داخل المملكة العربية السعودية لموسم الحج للعام الجارى 1443هـ، 2022 ميلادي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية أشار نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، على اهتمامه الكبير في مشاركة  أعمال القرعة الإلكترونية وإعلان المؤهلين من الحجاج.



القرعة الإلكترونية للحج والعمرة لعام 1443هجري

وقالت وزارة الحج أنه سيتم اختيار المرشحين بالقرعة الإلكترونية  والاحقية للشخص الذي لم يحج سابقًا وبينت أنها ستبدأ الفرز والقرعة لاختيار المرشحين الذين تنطبق عليهم الشروط، وسيتم إبلاغهم برسالة نصية  عبر الهاتف المحمول وأشارت إلى أن هناك 390 ألف رغبة تسجيل للحج من حجاج الداخل حتى الآن وبينت أن عدد الحجاج هذا العام سيكون مليون حاج من المقيمين بالمملكة والخارج وأجرت وزارة الحج والعمرة تصحيحا لأسعار الباقات الأساسية لحجاج الداخل لهذا العام 1443هجري .

وقامت شركة الحج والعمرة باعلانها الرسمي عن تسجيل 297,444 طلبآ ضمن القرعة الإلكترونية لحجاج الداخل من المواطنين والمقيمين من داخل المملكة العربية السعودية. والنسبة منها 62% لفئة الذكور، و38% لفئة الإناث.

رابط نتائج قرعة حجاج الداخل 1443 الحج والعمرة

رابط نتائج قرعة الحج والعمرة لعام 1443 هجري يستخدمه المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية في جميع المدن والمحافظات الداخلية المختلفة في المملكة العربية السعودية هذه الأيام للتعرف على نتائج المتقدمين للحج المقبل ، و نظرا لكثرة الاسئلة والإستفسارات حول هذا الموضوع  شروط القرعة الإلكترونية منذ الثالث عشر من شهر ذي القعدة لاختيار 150 ألف متقدم فقط لأداء صلاة الفريضة متى يتم صرف ولاية الحج على أنظمة moh.gov.sa.

 كيفية الاستعلام عن نتائج الحج والعمرة

*نقوم بزيارة موقع وزارة الحج والعمرة “من هنا” ، أو انقر على البوابة الإلكترونية لحجاج الداخل مباشرة “من هنا”.
*اضغط على أيقونة “إذا طلب الحج”.
*أدخل رقم طلب اليانصيب.
*اكتب رقم الهوية الوطنية ورقم الإقامة للحج.
*اكتب رمز التحقق المرئي بدقة.
*انقر على أيقونة “عرض” لعرض النتيجة.

تعليقات